الجمعة 05/يوليو/2024

تتويج تاريخي للأسترالية بارتي في رولان غاروس بعد انتظار 46 عامًا

تتويج تاريخي للأسترالية بارتي في رولان غاروس بعد انتظار 46 عامًا
أحرزت الأسترالية آشلي بارتي (23 عامًا) المصنفة ثامنة عالميًّا لقبها الأول الكبير بفوزها السبت في نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

وجاء تتويج بارتي باللقب عقب فوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا (19 عامًا) والمصنفة الثامنة والثلاثين عالميًّا بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 6-1 و6-3.

وسيطرت الأسترالية على المباراة خصوصًا في المجموعة الأولى التي انتهت 6-1، فيما وجدت بعض المقاومة في الثانية قبل أن تحسمها 6-3، وتتوج بباكورة ألقابها الكبرى بغضون 70 دقيقة فقط.

ويعد هذا اللقب تاريخيا لأستراليا في فئة فردي السيدات بعد انتظار دام 46 عاماً، حيث يعود آخر لقب لمارغاريت كورت عام 1973.

وانضمت بارتي إلى مارغريت كورت (1969 و1970 و1973) وإيفون جولاجونج-كاولي (1971) في قائمة اللاعبات الاستراليات اللاتي حصدن لقب الفردي في رولان غاروس في عصر الاحتراف.

وقبل لقب رولان غاروس كانت بارتي تملك تاريخاً سيئًا مع البطولات الكبرى إذ سبق لها أن وصلت إلى ربع نهائي أستراليا 2019 كأفضل نتيجة لها.

وستصعد الفائزة باللقب إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي الجديد بعد غد الاثنين.

في حين كانت فوندروسوفا تبحث عن مواصلة كتابتها للتاريخ بعدما كان وصولها للدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة 2018 أفضل نتائجها في البطولات الكبرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...