الجمعة 05/يوليو/2024

رولان غاروس: تييم يهزم دجوكوفيتش ويجدد اللقاء مع نادال في النهائي

رولان غاروس: تييم يهزم دجوكوفيتش ويجدد اللقاء مع نادال في النهائي
فاز النمسوي دومينيك تييم، المصنف الرابع عالميًّا، اليوم السبت على الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميًّا بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين تفاصيلها 6-2 و3-6 و7-5 و5-7 و7-5، ليضرب موعدًا مع الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميًّا في نهائي بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

وفي مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و13 دقيقة وأقيمت على مدى يومين، كان تييم متقدمًا 3-1 في المجموعة الثالثة أمس الجمعة عندما توقفت المباراة بسبب الأمطار ثم تأجلت لليوم التالي على نحو مفاجئ.

وبعد استئناف اللعب، بدأ دجوكوفيتش بقوة، ورد كسر إرساله في ثالث أشواط اليوم، لكن اللاعب الصربي خسر إرساله وفقد تماسكه في الشوط 12 المثير بالمجموعة الثالثة ليسمح لتييم بأن يصبح على بعد مجموعة واحدة من النهائي.

وتعافى دجوكوفيتش وفاز بالمجموعة الرابعة لكنه تأخر 4-1 في المجموعة الحاسمة، وأنقذ نقطة ليتفادى التأخر 5-1 قبل توقف اللعب مرة أخرى لمدة ساعة بسبب الأمطار.

وتعثر تييم وهو يرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3، وأضاع نقطتين للفوز باللقاء، لكنه حصل على فرصة أخرى حين أرسل دجوكوفيتش والنتيجة 5-6 وأنهى المهمة بضربة أمامية ناجحة رائعة.

وفي تكرار لمباراة نهائي النسخة الماضية من رولان غاروس سيكون تييم في مواجهة نادال.

وقال تييم “كانت المباراة مدهشة. إنها المرة الأولى التي أخوض فيها خمس مجموعات في رولان غاروس. تواجدي في نصف النهائي برفقة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم (نادال وفيدرر ودجوكوفيتش) هو أمر مميز بالنسبة لي”.

وأضاف مازحًا “يبدو أن كل لاعب يبلغ المباراة النهائية هنا عليه أن يواجه نادال. سيكون مرشحا لكني سأبذل قصارى جهدي وسنرى بعدها”.

وكان دجوكوفيتش (32 عامًا)، حامل لقب 15 بطولة كبرى، والذي بلغ المربع الأخير للمرة الأولى منذ 2016، يأمل في أن يكرر في رولان غاروس 2019 ما حققه في البطولة ذاتها عام 2016، حين أكمل رباعية ألقاب الغراند سلام (ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وملبورن)، لكن تييم كان له رأي آخر.

ولو قدر للصربي النجاح في ما كان يصبو إليه لأصبح ثاني لاعب في التاريخ يجمع الألقاب الأربعة مرتين في مسيرته بعد الأسترالي رود ليفر في 1962 و1969.

وقال دجوكوفيتش بعد المباراة “أهنئ دومينيك لأنه لعب بشكل رائع لا سيما في اللحظات الحاسمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...