الجمعة 28/يونيو/2024

تصفيات يورو 2020: انتصارات لإسبانيا وأكرانيا والتشيك والسويد

تصفيات يورو 2020: انتصارات لإسبانيا وأكرانيا والتشيك والسويد

واصل منتخب إسبانيا عروضه القوية في تصفيات يورو 2020 وحقق انتصاره الثالث تواليًا، بفوزه على مضيفه منتخب جزر فارو 4 – 1، الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة، والتي شهدت أيضا تعادل المنتخب النرويجي مع نظيره الروماني 2 – 2 وفوز السويد على مالطا 3 – 0.

وسجل أهداف المنتخب الإسباني: سيرجيو راموس في الدقيقة 5، وخيسوس نافاس في الدقيقة 19، وتيتور جيستسون في الدقيقة 34 خطأً في مرمى فريقه، وخوسي لويس غايا في الدقيقة 71. 

وسجل كليمينت أولسن هدف جزر الفارو الوحيد في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب السويد على ضيفه منتخب مالطا 3-0، بأهداف: روبين كايسون في الدقيقة 2، وفيكتور كلايسون في الدقيقة 50، وأليكسندر إسحاق في الدقيقة 81.

وفي المباراة الثالثة، تعادل منتخب النرويج مع ضيفه منتخب رومانيا 2-2.

وبذلك تصدّر منتخب إسبانيا المجموعة بـ9 نقاط، ثم السويد بـ7 نقاط، ثم رومانيا بـ4 نقاط، ومالطا بـ3 نقاط، والنرويج بنقطتين، وجزر الفاو بلا نقاط.

من جانبه عزز منتخب أوكرانيا صدارته للمجموعة الثانية،  بفوزه على المنتخب صربيا 5-0، في الجولة الثالثة من المجموعة، والتي شهدت أيضا تعادل ليتوانيا مع لوكسمبرغ 1-1.

وسجل أهداف المنتخب الأوكراني: فيكتور تسيغانكوف في الدقيقتين 26 و28، ويفجن كونوبليانكا في الدقيقتين 46 و75، ورومالن ياريمتشيكو في الدقيقة 59.

وعزز المنتخب الأوكراني صدارته للترتيب برصيد سبع نقاط، وتجمد رصيد المنتخب الصربي عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب لوكسمبورغ مع ضيفه منتخب ليتوانيا 1-1.

وتقدم منتخب لوكسمبورغ في نتيجة اللقاء عبر جيرسون رودريغيز في الدقيقة 20، لكن أرفيداس نوفايكوفاس أدرك التعادل لمنتخب ليتوانيا في الدقيقة 74. 

وشهدت المباراة طرد ساوليوس ميكوليوناس في الدقيقة 42.

ورفع منتخب لوكسمبورغ رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد منتخب ليتوانيا عند نقطة في المركز الرابع قبل الأخير.

وانتزع منتخب جورجيا أول ثلاث نقاط له في التصفيات،  بفوزه على ضيفه منتخب جبل طارق 3-0، في المرحلة الثالثة من المجموعة الرابعة.

وسجل أهداف منتخب جورجيا: فاليريات جفيليا في الدقيقة 30، وجيورجي بابوناشفيلي في الدقيقة 59، وفاتو أرفيلادزي في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

وحصد منتخب جورجيا أول ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث، بفارق نقطة خلف منتخب سويسرا، وظل منتخب جبل طارق بلا نقاط في قاع الترتيب.

وقلب منتخب التشيك تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب بلغاريا إلى فوزٍ 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل منتخب كوسوفو مع مونتينيغرو (الجبل الأسود) 1/1.

وتقدم المنتخب البلغاري بهدفٍ سجله إسماعيل عيسى في الدقيقة 3، وتعادل المنتخب التشيكي عن طريق باتريك ستشيك في الدقيقة 19، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 50.

وبهذا الفوز حصد المنتخب التشيكي أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليحتل المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب البلغاري عند نقطتين.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب كوسوفو مع مضيفه مونتينيغرو 1-1.

وتقدم منتخب كوسوفو في نتيجة اللقاء عن طريق ميلوت ريشكا في الدقيقة 25، وتعادل منتخب مونتينيغرو عن طريق ستيفان ميوغوسا في الدقيقة 69.

ورفع منتخب كوسوفو رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، كما رفع منتخب مونتينيغرو رصيده إلى نقطتين في المركز الأخير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات