الأربعاء 26/يونيو/2024

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف قطاع البتروكيماويات الإيراني

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف قطاع البتروكيماويات الإيراني

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على أكبر مجموعة للبتروكيماويات في إيران، وشبكة واسعة من وكلائها.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن العقوبات طالت مجموعة “الخليج الفارسي للصناعات البتروكيماوية” القابضة، و39 شركة تابعة لها، إضافة إلى وكلاء لها خارج إيران، حسب قناة “الحرة” الأمريكية.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين: “باستهداف هذه الشبكة، نعتزم قطع التمويل عن عناصر رئيسة من قطاع البتروكيماويات الإيراني تقدم الدعم للحرس الثوري”، وفق البيان.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وإعادتها فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخبارية حول استعدادات محتملة من إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...