الإثنين 28/أكتوبر/2024

حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في القدس

حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في القدس

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” -السبت- حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقدسيين، قبل يوم مما يُسمى احتفالات “توحيد القدس” بذكرى احتلال المدينة المقدسة.

وأفاد الحقوقي المقدسي، أمجد أبو عصب، في تصريح صحفي له، أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 شابًا فلسطينيًا من أحياء القدس المحتلة؛ حتى ساعات مساء اليوم.

وقال أبو عصب: “الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات شرسة في القدس المحتلة طالت مجموعة كبيرة من المقدسيين معظمهم من الأسرى المحررين، بالتزامن مع ذكرى ما يسمى يوم توحيد القدس”.

وأشار إلى أن حملة الاعتقالات تتزامن مع دعوات استيطانية عنصرية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الأحد بأعداد كبيرة”.

ورجح الحقوقي أبو عصب، بأن تطال الاعتقالات أسماء وأشخاص آخرين من كافة أحياء القدس المحتلة.

وأوضح: “طابع هذه الاعتقالات احترازي يهدف لتفريغ المسجد الأقصى من المصلين والمرابطين من أجل إفساح المجال أمام غلاة المستوطنين لاقتحامه بكل أريحية وكي يقيموا صلواتهم التلمودية دون أية اعتراضات”.

وعرف من المعتقلين: عبيدة الطويل، ومحمد طويل، ومحمد دقاق، وعمر محيسن، وبراء زغل، وعرين زعانين، وجميل عباسي، ولؤي ناصر الدين، وعمرو أبو عرفة، وإيهاب الهدرة، وأحمد ركن، ومحمد الشلبي، وأحمد هديب، وأبو عرب السلايمة، وثائر أبو صبيح، وأحمد ابو عليا، وهشام البشيتي، وفادي الجعبة، وفق صفا.

وتنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقال احترازية  في القدس خلال احتفالات الصهاينة بيوم احتلالهم المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات