الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: معركة شعبنا في الأقصى مستمرة حتى تطهيره من الاحتلال

حماس: معركة شعبنا في الأقصى مستمرة حتى تطهيره من الاحتلال

باركت حركة حماس عملية الطعن البطولية، صباح الجمعة قرب باب العامود، في القدس المحتلة، مشددة على أن المسجد الأقصى هو عنوان شعبنا وخطه الأحمر.

وقالت حماس، في بيانٍ لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: إن العملية دلالة واضحة على تمسك شعبنا بخيار مقاومة الاحتلال، والرد على جرائمه المستمرة في المسجد الأقصى والقدس وأنحاء الضفة.

وشددت على أن شعبنا يثبت المرة تلو الأخرى عدم استكانته للاحتلال، وتحديه المتواصل لغطرسته واعتداءاته، وأنه لا محالة سينتزع حقوقه على أرضه من خلال تمسكه بها وإصراره على مقاومة الاحتلال.

واستشهد شاب لم تعرف هويته برصاص الاحتلال بعد تنفيذه عملية طعن صباح اليوم في القدس المحتلة أسفرت عن إصابة مستوطنَين بجروح.

واحتسبت حركة حماس عند الله الشهيد الطفل عبد الله لؤي غيث (16 عاما)، من الخليل، الذي ارتقى برصاص الاحتلال صباح اليوم بالقرب من بيت لحم أثناء محاولته الوصول إلى المسجد الأقصى.

وقالت: “نودع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك على صدى جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، تكشف وجهه الإجرامي وتغوله على دمائنا ومقدساتنا، حيث ارتقى صباح اليوم شهيد برصاص الاحتلال في مدينة الخليل وأصيب آخر بجراح بالغة”.

وأضافت: “إذ نحتسب عند الله شهيدنا البطل.. لنؤكد أن المسجد الأقصى هو عنوان شعبنا وخطه الأحمر، الذي يهبّ لأجله كبارنا وصغارنا رجالنا ونساؤنا، فكانت ساحاته عامرة بالمصلين تأكيدا على هويته الإسلامية، وكسرا لكل إجراءات الاحتلال الأمنية التي تهدف لتهويده”.

وشددت على أن معركة شعبنا في ساحات الأقصى مستمرة حتى تطهيره من دنس الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...