الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: اعتقالات الاحتلال لأبناء الكتلة لن تفلح في إسكات صوت المقاومة

حماس: اعتقالات الاحتلال لأبناء الكتلة لن تفلح في إسكات صوت المقاومة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن حملة الاعتقالات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح لن تفلح في إسكات صوت العلم والمقاومة والإبداع الذي رفعته الكتلة شعارا لها على مدار السنوات رائدةً للعمل الطلابي.

وقالت الحركة في بيان صادر عن القيادي فيها عبد الرحمن شديد: “لقد جاءت حملة الاحتلال في ظل حملة ملاحقة شرسة طالت أبناء الكتلة في جامعة النجاح من قبل الأجهزة الأمنية، والتي وصلت لحد اختطاف الطالب “موسى دويكات” من أمام الجامعة واعتقاله في سجن أريحا، واعتقال الطالب “عبادة شلهوب”، بعد الدعوى التي رفعتها الكتلة الإسلامية أمام المحاكم الفلسطينية لرفض قرار حظر أنشطتها في جامعة النجاح”.

وشددت على أن أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح سيواصلون ممارسة حقهم في الحياة الجامعية كاملة، كما طالبت إدارة الجامعة أن تكون راعية لحرية الأنشطة والحفاظ على حق الطلبة بالتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم النقابية بما يخدم الهوية الفلسطينية والحركة الطلابية الفلسطينية.

وتابع: “ستظل الكتلة الإسلامية عنوانا للعمل الوطني الوحدوي والتميز والإبداع، وإصرار كوادرها وأبنائها على نيل حقوقهم بكافة الطرق المتاحة برغم الملاحقة الشرسة والاعتقال المتكرر، وتؤكد على أن مسيرة العلم والمقاومة والإبداع لن تتوقف في جامعة النجاح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...