الأربعاء 26/يونيو/2024

محاكم الاحتلال تحصن جنودها بعد قتل الفلسطينيين

محاكم الاحتلال تحصن جنودها بعد قتل الفلسطينيين

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الإسرائيلي اليوم عن انتهاك جديد تضيفه دولة الاحتلال بإعطاء الضوء الأخضر للجنود الإسرائيليين في قتل الفلسطينيين.

وبحسب المصادر، فقد صرّح المدّعي العام العسكري في دولة الاحتلال: “أن أي جندي يتعرض للخطر ويقتل فلسطينيًّا فسيمنح الدعم الكامل من المحاكم العسكرية الصهيونية”.

وأكدت المصادر أن مدعي الاحتلال العسكري كشف خلال مؤتمر المحامين السنوي، والذي أقيم في مدينة إيلات في الداخل الفلسطيني المحتل، أن أي جندي يتعرض للخطر فعليه إطلاق النار دون الرجوع إلى أي أحد بقرار إطلاق النار.

وأوضحت المصادر أنه بناء على هذا القرار فإن الجندي الذي يطلق النار “دفاعا عن نفسه” سيحظى بدعم كامل من المحاكم العسكرية، ولن يتعرض للمساءلة.
 
يشار إلى أن هذا القانون طالب به عدد من الأحزاب المتطرفة والتي أذاعتها بوضوح، مثل حزب عوتسماه يهوديت والذي صرّح خلال دعايته الانتخابية أنه سيدعم قانون حماية الجنود من المساءلة القانونية حال قتلوا الأطفال أو العمال والمسافرين عبر حواجزها المنتشرة في الضفة الغربية، والتي بلغت ما يزيد على 400 حاجز في كل أنحاء الضفة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...