الأربعاء 26/يونيو/2024

وقفة احتجاجية أمام الممثلية الألمانية بغزة تنديدًا بتجريم الـ BDS

وقفة احتجاجية أمام الممثلية الألمانية بغزة تنديدًا بتجريم الـ BDS

نظم عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الممثلية الألمانية في مدينة غزة، تنديدًا بقرار البرلمان الألماني “البوندستاغ” بحق حركة المقاطعة (BDS).

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها شبكة المنظمات الأهلية، لافتات طالبت البرلمان الألماني بالتراجع عن قراره احترامًا لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد النشطاء على أهمية مقاطعة دولة الاحتلال في رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وقالت عضو الهيئة التنسيقية في شبكة المنظمات الأهلية، هالة القيشاوي: إن قرار البوندستاغ يستند إلى أكاذيب صريحة.

وعدّت أن حرمان الفلسطينيين من الحق في الدعوة السلمية للحرية والعدالة والمساواة هو معادٍ للفلسطينيين، ويضع مجلس النواب الألماني على خلاف مع القانون الدولي، والمبادئ الديمقراطية العالمية.

ودعت “البوندستاغ” إلى إلغاء القرار واحترام الحق في المقاطعة، وإنهاء جميع أشكال التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن حركة المقاطعة تدعو إلى ممارسة الضغوط السلمية على الاحتلال والاستيطان والفصل العنصري، والشركات والمؤسسات المتواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان.

ونبّهت إلى أن الـ BDS “تدعو إلى إنهاء احتلال إسرائيل عام 1967، ونظام التمييز العنصري ضد المواطنين الفلسطينيين”.

ودعت الناشطة الفلسطينية، إلى ضرورة إخضاع دولة الاحتلال للمساءلة أمام القانون الدولي، مثل جميع الدول الأخرى، التي ترتكب جرائم مماثلة.

وأوضحت أن هناك إجماعًا فلسطينيًّا في إدانة هذا القرار الذي “يهدف إلى نزع الشرعية عن المقاومة الفلسطينية السلمية للاحتلال ونظام الفصل العنصري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...