الجمعة 28/يونيو/2024

​حماس تلتقي الحريري وبري في بيروت

​حماس تلتقي الحريري وبري في بيروت

التقىوفد قيادي من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة ورئيس مكتب العلاقات العربيةوالإسلامية عزت الرشق، رئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري، ورئيس مجلس النواباللبناني نبيه بري، والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وناقشالوفد الذي ضم عُضوي مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة أسامة حمدان وعليبركة، وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية،وصفقة القرن، ووضع الفلسطينيين في لبنان.

وأكدرفضهم لصفقة القرن الأمريكية التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية،مضيفاً أن الضمان الأساسي في إفشالها هو صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الغاصب،بالإضافة إلى الدعم والإسناد الذي يجب أن يلقاه من الأمة.

وشددوفد الحركة على أن غرفة العمليات المشتركة قد حققت انتصاراً خلال العدوان الأخير علىغزة، وكرست معادلة الردع، وأجبرت العدو على الالتزام بما يقع عليه من التزامات.

وبحثالوفد مع القيادة اللبنانية الوضع الفلسطيني في لبنان، وأهمية الحوار اللبناني الفلسطيني،آملاً في دعم هذا الحوار لكي يُفضي إلى نتائج إيجابية على شكل قراراتٍ وتشريعاتٍ تعطيالشعب الفلسطيني حقوقه الإنسانية والاجتماعية.

وأكدتمسكه بالعمل المشترك كونه ضمانة لأمن المخيمات والجوار، مشددا على أهمية الموقف الفلسطينيالموحد في مقاربة كل قضايا شعبنا في لبنان.

واستعرضوفد حركة حماس صورة الوضع في مخيم المية مية، مؤكداً حرص الحركة على أمن المخيم والجوار،وعدم القبول بإلحاق أي ضرر بالجوار اللبناني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات