الثلاثاء 02/يوليو/2024

24 قرار اعتقال إداري بحق أسرى من رام الله في أيار الجاري

24 قرار اعتقال إداري بحق أسرى من رام الله في أيار الجاري

أصدرت محاكم الاحتلال العسكرية؛ خلال أيار/ مايو الجاري، 24 قرار اعتقال إداري بحق أسرى من مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية) منهم 17 جُدد اعتقالهم عدة مرات.

وأفاد مكتب “إعلام الأسرى”، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاحتلال أصدر 7 أوامر اعتقال إداري جديدة (تصدر لأول مرة) بحق أسرى من رام الله الشهر الماضي.

وأكد أن من الذين فرضت بحقهم قرارات إدارية 6 أسرى جدد لهم الأمر الإداري للمرة الرابعة تواليًا، 5 جدد لهم للمرة الثالثة، و6 جدد للمرة الثانية.

وأوضح أن مدينة رام الله تعد من أكثر مدن الضفة الغربية المتضررة من الاعتقال الإداري؛ حيث وصل عدد القرارات الإدارية التي صدرت بحق أسرى منها منذ بداية 2019 إلى 116 قرارًا.

يُشار إلى أن الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على “ملف سري وأدلة سرية” لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها.

ويمكن -حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية- تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يصدر أمر اعتقال لمدة أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد.

ووفق إحصائيات رسمية، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700، منهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداريًّا، و700 مريض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...