الأربعاء 26/يونيو/2024

وقفة بغزة تدين قرار البرلمان الألماني لتجريم المقاطعة

وقفة بغزة تدين قرار البرلمان الألماني لتجريم المقاطعة

شارك عشرات الشبان وأعضاء “حملة المقاطعة- فلسطين”، في وقفة أمام مقر القنصلية الألمانية بغزة، نددوا خلالها بقرار البرلمان الألماني القاضي بتصنيف حركة المقاطعة “معادية للسامية”، وتجريم ممارساتها.

وفي كلمته خلال الوقفة أكد عضو “حملة المقاطعة-فلسطين”، سالم حرارة، أن قرار البرلمان الألماني يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأوربي، والشرعية الدولية التي تبنت وشرّعت فكرة المقاطعة لمواجهة أي احتلال أو استعمار في العالم، والتي كانت من  أهم أدوات الضغط التي أسهمت في إسقاط نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

وأضاف:  “بيان البرلمان الألماني غير أخلاقين ويتعارض مع حقوق الإنسان، وحرية التعبير، وحق الشعوب في التضامن مع المقهورين والمظلومين حول العالم”، مؤكدا أن القرار ينحاز تمامًا مع الاحتلال.

وحذّر من تعزيز قرار البرلمان الألماني للاحتلال وتشجيعه على التمادي في ارتكاب جرائمه وممارسة المزيد من الاضطهاد العنصري ضد الشعب الفلسطيني، والإفلات من العقاب في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم الضغط عليه للانصياع لقرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال.

وتابع: “ألمانيا بكل ما تملكه من ثقل ووزن سياسي على المستوى الأوروبي والدولي وبما تحظى به من احترام وتقدير من الشعوب العربية عامة، وشعبنا الفلسطيني خاصة، يُتوقع منها أن تقدم نموذجا في إعلاء القيم النبيلة في العدل والحرية وحفظ الكرامة الإنسانية”.

وشدد حرارة على أن القرار الألماني يمثل دعما للمعتدي وتحصينا له من أي ملاحقة أو عقوبة على ما يرتكبه من جرائم بحقنا، عوضا عن كونه لا يخدم السلام والاستقرار.

وطالب البرلمان الأوربي بالتراجع الفوري عن قراره، ودعم أي إجراء شعبي مناهض لأي احتلال حول العالم، وخاصة الاحتلال الإسرائيلي الذي ما زال يرتكب جرائم الحرب والبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

واعتمد البرلمان الألماني الجمعة الماضية، قرارا بتصنيف “حركة مقاطعة إسرائيل” الدولية، والتي تنادي بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وممارسة ضغوط اقتصادية عليه بأنها “معادية للسامية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...