الثلاثاء 02/يوليو/2024

عدوان: موقف ألمانيا من حركة المقاطعة انحياز للاحتلال

عدوان: موقف ألمانيا من حركة المقاطعة انحياز للاحتلال

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عاطف عدوان، تصنيف البرلمان ألمانيا حركة المقاطعة للمنتجات الصهيونية BDS حركة معادية للسامية، مشددا على أن ذلك انحياز لدولة الكيان الصهيوني التي ترتكب جرائم بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال عدوان في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأربعاء، “ألمانيا بتصنيفها حركة BDS بأنها حركة معادية للسامية وقعت تحت تأثير قوي من اللوبي الصهيوني ومن الجهات التي تعد حليفة لدولة الاحتلال، واضح أن هذا القرار خطير جدًّا وخاصة أنه يدافع عن جهة مجرمة هي دولة الاحتلال”.

وأضاف: “إصدار ألمانيا حكماً يصنف حركة BDS بأنها حركة معادية للسامية خطوة غير موفقة منحازة انحيازاً مطلقاً للاحتلال الذي يعد نفسه فوق القانون ويرتكب كل الجرائم التي تعد محرمة في القانون الدولي وحقيقة ما قامت به ألمانيا مؤشر خطر على حقوق المجتمعات على الحقوق التي تقع تحت الاحتلال”.

وأكد النائب عدوان أن تصنيف حركة BDS بأنها حركة معادية للسامية يعد ضربة لحقوق الإنسان وللقانون الدولي.

وثمن جهود حركة BDS لمقاطعة الاحتلال الصهيوني، منبها إلى أنها حركة استشعرت ضرورة الدفاع عن حقوق المظلومين، هذه الحركة وسياساتها تؤكد أن الإنسانية لها اعتبارات ولها احترام وما زالت موجودة لدى أبناء المجتمع الدولي.

وأشار عدوان إلى أنّ حركة BDS، تحمل لمسة إنسانية ولمسة العدالة تجاه الشعب الفلسطيني، متمنيا لها كل التوفيق بصفتها حركة ذات أهداف عليا سامية تدافع عن الحق في مواجهة الظلم الصهيوني.

وصوت البرلمان الألماني (البوندستاغ)، الجمعة الماضية (17-5)، على مقترح التنديد بحركة المقاطعة (BDS) وعرّفها أنها “معادية للسامية”، وقرر سحب التمويل من جميع المشاريع التي تدعم مقاطعة “إسرائيل”.

ويأتي هذا القرار مخالفًا لإرادة الشعب الألماني الذي لطالما وقف في وجهه سياسة “الأبارتايد” الإسرائيلية، مناصرًا للحق الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات