الأربعاء 26/يونيو/2024

سقوط صاروخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد

سقوط صاروخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد

أفادت مصادر محلية عراقية، مساء اليوم الأحد، بسقوط صاروخ قرب مقر السفارة الأمريكية لدى بغداد، التي أمرت، الأربعاء الماضي، بسحب موظفيها غير الأساسيين من العراق، سواء العاملون في السفارة بالعاصمة أو في القنصلية الأمريكية في أربيل.

وأكد بيان للجيش العراقي سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد دون وقوع إصابات.

وتحدثت المصادر عن استنفار قوات الأمن العراقية قرب المنطقة الخضراء، التي تحتضن مقار الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية، بعد حادث سقوط الصاروخ، حيث بدأت بتفتيش جميع الأحياء القريبة من الموقع. 

كذلك أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي أن صاروخاً من نوع “كاتيوشا” سقط وسط المنطقة الخضراء دون إحداث أي خسائر.

وكان مسؤول في الخارجية الأمريكية أكد، في تصريح لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أمس السبت، رصد طائرة مسيرة في محيط السفارة في العاصمة العراقية.

ويعد العراق موطن العديد من الفصائل العراقية المسلحة القوية التي تتلقى دعماً من إيران.

وباتت العلاقات بين واشنطن وطهران أكثر توتراً في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، هذا الشهر، محاولة وقف صادرات إيران النفطية تماماً، وتعزيز الوجود الأمريكي في الخليج رداً على ما قال إنّها تهديدات إيرانية.

وكانت واشنطن سحبت، هذا الأسبوع، بعض موظفيها الدبلوماسيين من سفارتها ببغداد في أعقاب هجمات على أربع ناقلات نفطية في الخليج، في مطلع الأسبوع.

ورغم أن الطرفين؛ الأمريكي والإيراني، يعلنان عدم رغبتهما في خوض الحرب، فإن التوترات تتزايد بسبب تاريخ المنطقة المشحون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...