الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام بسجون إسرائيل

3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام بسجون إسرائيل

أكد مركز حقوقي فلسطيني أن ثلاثة أسرى إداريين من مدينة الخليل، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ عدة أسابيع، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري دون تهمة، وسط تدهور مستمر على أوضاعهم الصحية.

وذكر الناطق الإعلامي لمركز “أسرى فلسطين للدراسات” في غزة، رياض الأشقر، في بيان له، أن الأسرى هم: حسن محمد العويوي (35 عاماً) من الخليل، وهو أب لثلاثة أطفال، وأسير سابق، أعيد اعتقاله في كانون الثاني من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وتم تجديده للمرة الثانية، ما دفعه لخوض إضراب عن الطعام منذ الثاني من نيسان الماضي.

وأضاف أن الأسير الثاني عودة الحروب (32 عاماً)، من مدينة دورا جنوب الخليل، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم (43) على التوالي، ويرفض تناول المدعمات، الأمر الذي أدى لتراجع وضعه الصحي بشكل كبير، واضطر الاحتلال لنقله إلى مستشفى الرملة لإبقائه تحت الملاحظة.

وبين الأشقر أن الأسير الثالث، سليم يوسف الرجوب (50 عاما)، من دورا جنوب الخليل أيضا، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (20) على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري دون تهمة، وتمنع إدارة السجون محاميه من زيارته، وحالته الصحية في تراجع مستمر.

وأوضح الأشقر أن الاحتلال يستخدم الاعتقال الإداري، عقابا جماعيًّا بحق الفلسطينيين، ويحتجز في سجونه (500) أسير دون تهمة أو محاكم عادلة، ويجدد لهم لفترات مفتوحة دون أي مبرر قانوني، مما يعدُّ استهتارا بالمواثيق الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...