الثلاثاء 25/يونيو/2024

اعتقال فتاة من المسجد.. أمن السلطة ينتهك 4 مقدسات

اعتقال فتاة من المسجد.. أمن السلطة ينتهك 4 مقدسات

مشاعر من السخط والغضب تسود قرية جينصافوط شرق قلقيلية، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر خبر اعتقال الفتاة آلاء بشير مدرّسة القرآن الكريم من داخل مسجد عثمان بن عفان في القرية، من عناصر من الأمن الوقائي.

أسرة المعتقلة آلاء من بلدة جنصافوط ناشدت بدورها المؤسسات الحقوقية التدخل لإطلاق سراحها بعد اعتقالها من أجهزة أمن السلطة، وعدّت الاعتقال خطيرًا على حياتها، كما طالبت المؤسسات الإعلامية بتسليط الضوء على معاناتها.

انتهاك للقيم

محمود بشير، أحد أقرباء الفتاة، قال: إن اعتقال فتاة محفظة للقرآن وفي شهر رمضان الكريم، ومن داخل مسجد، ومن عناصر تزعم المحافظة على الأمن وأنها فلسطينية، هو انتهاك لكل القيم والأخلاق والشهر الفضيل.

وعن واقعة الاعتقال، كتب الأسير المحرر والناشط محمد علان: “الأمن الوقائي، يعتقل فتاة، والاعتقال من مسجد، والفتاة كانت تُدَرّس القرآن الكريم في المسجد، أثناء الاعتقال، وكل ذلك في رمضان!”.
 
وأضاف: “أربع مقدسات تم انتهاكها وعدم احترامها في هذا الاعتقال؛ القرآن الكريم، والمسجد ورمضان، والمرأة”.

تدهور الحريات

بدوره عدّ المحامي مهند كراجة أن اعتقال الفتاة آلاء من المسجد أو من منزلها أو من أي مكان مخالف للقانون، لأنه لم يجر عرضها على المحكمة، وهذا مؤشر على تدهور الحريات في مناطق السلطة الفلسطينية.
 
وكانت قوة من الأمن الوقائي تقدر بـ25 عنصرا اعتقلت بتاريخ 9/5/2019 الفتاة “آلاء فهمي عبد الكريم بشير” (23 عاماً) أثناء وجودها في مسجد عثمان بن عفان الواقع في مكان إقامتها بقرية جينصافوط قضاء قلقيلية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...