الجمعة 28/يونيو/2024

برشلونة يودع جمهوره بفوز على خيتافي وريال مدريد يسقط أمام سوسييداد

برشلونة يودع جمهوره بفوز على خيتافي وريال مدريد يسقط أمام سوسييداد
أنهى برشلونة، المتوج بطلًا للدوري الإسباني لكرة القدم، مبارياته على أرضه بفوز معنوي على خيتافي 2-0، اليوم الأحد، في المرحلة 37 من المسابقة، والتي شهدت سقوط ريال مدريد أمام ريال سوسييداد 1-3.

وسجل هدفي برشلونة: أرتورو فيدال في الدقيقة 39، ودجيني داكونام في الدقيقة 89 (خطأ في مرمى فريقه).

واستغل فالنسيا خسارة خيتافي، لينعش آماله في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بفوزه المستحق 3 – 1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في المرحلة ذاتها.

ويدخل فالنسيا الذي يواجه برشلونة في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 25 أيار/مايو الحالي والقادم من خروج مخيب على يد أرسنال الإنجليزي، إلى المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة وهو متقدم على خيتافي بفارق المواجهتين المباشرتين بينهما (1-صفر، وصفر-صفر).

ويختتم فالنسيا الموسم خارج ملعبه ضد بلد الوليد الذي ضمن بقاءه بين الكبار بفوزه خارج ملعبه على الهابط رايو فايكانو 2-1 بهدف في الدقائق العشر الأخيرة، في حين يلعب خيتافي على أرضه ضد فياريال الذي ضمن الأحد أيضا بقاءه.

ريال يسقط مجددا أمام سوسييداد:

وعلى ملعب “أنويتا” وفي مباراة هامشية مني النادي الملكي بهزيمته الثانية هذا الموسم أمام مضيفه ريال سوسييداد والثانية أيضا في المراحل الثلاث الأخيرة، وجاءت بنتيجة 1-3، متأثرًا بالنقص العددي بعد طرد خيسوس فاييخو في الدقيقة 39 للمسه الكرة داخل المنطقة، متسببًا بركلة جزاء لم يستثمرها البرازيلي ويليان بعدما صدها الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا.

ومنح الشاب إبراهيم دياز التقدم لريال مدريد في الدقيقة 6، لكن ميكيل ميرينو أدرك التعادل لسوسييداد في الدقيقة 26.

وتقدم الفريق القادم من إقليم الباسك في الشوط الثاني عندما انزلق الحارس تيبو كورتوا لتمر الكرة بضربة رأس من خوسيبا دالدوا من فوقه في الدقيقة 57.

وحسم الشاب أندير بارنتشيا البالغ عمره 18 عاما الفوز بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 70.

في المقابل، أهدر إشبيلية نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على التأهل لدوري الأبطال، بتعادله المخيب 1-1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات