الأربعاء 03/يوليو/2024

مانشستر سيتي يحتفظ بلقبه بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يحتفظ بلقبه بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز
احتفظ مانشستر سيتي بلقبه بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد منافسة محمومة مع ليفربول حتى المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة، بفوزه الأحد على مضيفه برايتون 4-1.

وتقدم برايتون في نتيجة اللقاء عبر غلين موراي (د27)، لكن سيرخيو أوغويرو أدرك التعادل للسيتي (د28)، ثم أضاف أيميريك لابورت الهدف الثاني (د38).

وفي الشوط الثاني وقع الجزائري رياض محرز على الهدف الثالث (د63)، ثم اختتم إيكاي غوندوغان رباعية السيتي (د72).

وبنتائج المرحلة الثامنة والثلاثين، بقي فارق النقطة الواحدة على حاله بين سيتي وليفربول، فأنهى الأول الموسم مع 98 نقطة مقابل 97 للثاني الفائز على ولفرهامبتون 2-0، في ختام بطولة شهدت تنافسًا من الأقوى في تاريخ الكرة الإنجليزية.

وتوج سيتي باللقب للمرة الثانية تواليا (أول فريق يحتفظ باللقب منذ غريمه مانشستر يونايتد عامي 2008 و2009)، والرابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، والسادسة في تاريخه، في حين سيحتاج ليفربول إلى الانتظار مجددا للتتويج بلقبٍ يبحث عنه منذ رَفَع الكأس للمرة الأخيرة عام 1990.

إلى ذلك، أنهى تشلسي وتوتنهام الدوري في المركزين الثالث والرابع تواليا، ليحجزا بطاقتي دوري أبطال أوروبا، في حين حل أرسنال خامسًا (سيكون أمام فرصة المشاركة في دوري الأبطال حال تتويجه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ومانشستر يونايتد سادسًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...