الأربعاء 26/يونيو/2024

تأجيل إخلاء قرية الخان الأحمر شرق القدس

تأجيل إخلاء قرية الخان الأحمر شرق القدس

أكدت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الجمعة (10-5)، أن ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية، قررت تأجيل إخلاء سكان قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، إلى ما بعد تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية، أن “المحكمة العليا قررت تأجيل الإخلاء إلى الشهر القادم، وذلك بعدما قدمت الحكومة الإسرائيلية طلبًا بذلك”، على حد زعمها.

وعزت الحكومة الإسرائيلية توجهها للمحكمة لأنه “لم يتم بعدُ تشكيل حكومة بعد الانتخابات، ومن غير الواضح ماذا ستكون سياسة الحكومة الجديدة بخصوص هذه القضية”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، صرح قبل الانتخابات الإسرائيلية التي عقدت الشهر الماضي، “أنه سيتم إخلاء سكان الخان الأحمر قريبا جدا”.

ويعيش في تجمع الخان الأحمر نحو 270 بدويًّا فلسطينيًّا، لكنهم جزء من أكثر من عشرين تجمّعًا مماثلا تنتشر على منطقة يطمع الاحتلال الإسرائيلي في ابتلاعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...