الأربعاء 26/يونيو/2024

في غـزة يُقصفون فيَقصِفُون ويُجبرون نتنياهو على ما يكره!

قال الخبير بالشؤون الإسرائيلية صالح النعامي إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة انتصرت بالجولة الأخيرة من العدوان الإسرائيلي على القطاع أخلاقيا وعسكريا، وإنها أجبرت “إسرائيل” على القبول بشروط المقاومة للوصول للتهدئة.

وأضاف النعامي في تصريحات لحلقة (2019/5/6) من برنامج “ما وراء الخبر”، أن المقاومة الفلسطينية تجنبت بالعدوان الأخير على القطاع قصف قطار كان يحمل مدنيين إسرائيليين، وكان بمرمى نيرانها، وقصفت جيبا عسكريا، بينما عمدت “إسرائيل” بقصفها لقتل الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكد النعامي أن المقاومة الفلسطينية نجحت في الحفاظ على قواعد الاشتباك مع “إسرائيل”، وأرغمت “إسرائيل” على عدم استهداف مسيرات حق العودة، وذلك بعد أن تمكنت من إيقاع عدد كبير من القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وقال النعامي إن المقاومة أجبرت عشرات الآلاف من الإسرائيليين للجوء للملاجئ، وغيّرت نمط حياة الكثير من الإسرائيليين خلال اليومين الماضيين.

وعبّر النعامي عن قناعته بأن اتفاق التهدئة لن يدوم طويلا، وأن انهياره سوف يكون نتيجته المواجهة الشاملة بين الفلسطينيين بالقطاع و”إسرائيل”، وهو ما تتجنبه “إسرائيل” ليس بسبب البحث عمن يدير القطاع، بل لأنها تدرك أن الشعب الإسرائيلي لا يريد هذه المواجهة بسبب تكلفتها البشرية القاسية عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...