الإثنين 09/سبتمبر/2024

رضوان: الاعتداء على الجولان اعتداءٌ على فلسطين

رضوان: الاعتداء على الجولان اعتداءٌ على فلسطين

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفضها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيادة “إسرائيل” على الجولان المحتل، مؤكدة وقوفها لجانب سوريا في مواجهة العدوان على الجولان.

وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان، خلال كلمته في جمعة “الجولان عربية سورية” شرقي قطاع غزة: إن الجولان كانت وما تزال سورية عربية، وإن الاعتداء عليها اعتداء على فلسطين.

وترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، ودعا بالشفاء العاجل لجرحانا والحرية لأسرانا البواسل مقدمًا التحية لعشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين خرجوا في جمعة الجولان عربية سورية ليؤكدوا وحدة الأمة العربية والإسلامية.

ودعا إلى وقف الصراعات والحروب الطائفية والخلافات على الساحات العربية وضرورة تحقيق الوحدة العربية والاسلامية.

وعبر رضوان عن رفض حركته التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكاله، ونؤكد أن العدو الأوحد لأمتنا هو الاحتلال الإسرائيلي، كما دعا السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي والتبرؤ من أوسلو وعدم الرهان على الحلول السلمية.

ودعا إلى تشكيل أكبر جبهة فلسطينية عربية إسلامية ورفع مستوى التنسيق لمحور المقاومة لمواجهة صفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار وتحقيق حق العودة.

وهنأ القيادي في حماس أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بقرب حلول رمضان المبارك، داعيا أبناء شعبنا إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والاستعداد للمسيرة المليونية في ذكرى النكبة 15-5، وإلى رفع زخم المشاركة في المسيرات في رمضان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات