الأربعاء 26/يونيو/2024

شهيد متأثرًا بجراحه بغزة يرفع عدد شهداء الجمعة لــ4

شهيد متأثرًا بجراحه بغزة يرفع عدد شهداء الجمعة لــ4

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد مواطن متأثرًا بجراح أصيب بها عصر أمس برصاص الاحتلال بقمعه المشاركين في “جمعة الجولان عربية سورية” ما يرفع عدد الشهداء لـ 4.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب: إن المواطن رمزي روحي حسن عبدو (31 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الرأس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة الـ 57 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق البريج.

واستشهد ثلاثة مواطنين، مساء أمس، اثنان منهم بقصف إسرائيلي استهدف موقعًا لكتائب القسام وسط القطاع، وثالث برصاص قوات الاحتلال شرقي خانيونس أثناء مشاركته بمسيرة العودة.

وأوضحت وزارة الصحة أن شهيدي القصف هما: عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عامًا) من مخيم النصيرات، وعلاء علي حسن البوبلي (35 عامًا) من مخيم المغازي، وسط القطاع، في حين استشهد الشاب رائد خليل أبو طير (19 عامًا) برصاص قوات الاحتلال شرقي خانيونس.

وبلغ عدد الإصابات حسب وزارة الصحة 52 جريحًا.

وزعم الاحتلال أن قصف الموقع جاء ردًّا على قنص جندي ومجندة شرقي المحافظة الوسطى، وإصابتهم بإصابات متوسطة وطفيفة تواليًا.

كما حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد الإسرائيلي اليوم والاعتداءات التي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني والمتظاهرين السلميين، والمقاومين الفلسطينيين.

ودعت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة -مساء الجمعة- كافة لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الغرفة، في بيان: “أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات