الأربعاء 26/يونيو/2024

الشعبية لعباس: المقاومة خط أحمر ولا نقبل أن تصفها بـالمليشيات

الشعبية لعباس: المقاومة خط أحمر ولا نقبل أن تصفها بـالمليشيات

رفضت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تهجّم رئيس السلطة محمود عباس على المقاومة الفلسطينية ونعتها بـ”المليشيات” في خطابه خلال اجتماع لحكومته في رام الله، مؤكدة أن سلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه.

وكان عباس قد أعلن أنه اشترط على حماس ما أسماه بـ”عدم السماح بوجود مليشيات” في الضفة وغزة، مقابل الحديث معها.

وأكدت عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سهير خضر أنّ الشعب الفلسطيني له الحق المشروع كاملًا في مقاومته بكل أشكالها، و”المقاومة ستبقى خارج أي تفاوض حول المصالحة التي لا تتم إلا بالرجوع إلى التفاهمات السابقة، وليس التعرض للمقاومة”.

وشددّت خضر -في تصريحات لموقع الرسالة- على أنه لا يجوز وصف المقاومة بـ”المليشيات” كما يقصدها عباس، كما أن دعوته لحماس بالعودة إلى تفاهمات 2017، لا تتسق مع اتهاماته للمقاومة والحركة ووصفه لها بـ”المليشيات”.

وقالت خضر: إن المقاومة هي التي تدافع عن أبناء شعبها، وتحفظ كرامته، مشيرة إلى أن مواجهة صفقة القرن، تتطلب من أبو مازن سحب الاعتراف بـ”إسرائيل” ووقف التنسيق الأمني، ودعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير للتفاهم على استراتيجية وطنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...