الأحد 29/سبتمبر/2024

إجراء عملية نادرة لطفلة في مستشفى الخدمة العامة بغزة

إجراء عملية نادرة لطفلة في مستشفى الخدمة العامة بغزة

نجح فريق طبي بمستشفى الخدمة العامة- القلب والأوعية الدموية برئاسة إسماعيل نصار، استشاري جراحة الأطفال، وبمشاركة هشام الحداد، واستشاري التخدير والإنعاش يوسف الدعاليس، وطاقم العمليات من إجراء عملية نوعية نادرة للطفلة م. ش البالغة من العمر 11 عاماً.

كانت المريضة تعاني من نوبات ألم حادة وعنيفة في الخاصرة، منذ سنوات طويلة نتيجة تدلي الكلية في الحوض أسفل البطن.

وأوضح نصار أن الطفلة حضرت إلى المستشفى إلى قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير وهي تعاني من آلام متكررة حادة مغصية عنيفة ومستمرة بالخاصرة ينتشر إلى منطقة الأربية، وثقل أو وزن في منطقة البطن وقشعريرة وغثيان، والتي تسبب لها انسدادًا متقطعًا للجهاز الكلوي، وعليه حوِّلت إلى قسم جراحة الأطفال مباشرة. 

وأضاف نصار أنه “تم متابعة الحالة وإجراء جميع الفحوصات اللازمة من تحاليل وصورة أشعة مقطعية CT وMRI للجهاز البولي، وتبين تدلي الكلية أسفل البطن في الحوض خلف المستقيم، وبعد دراسة الحالة بالتفصيل تقرر إجراء عملية جراحية لمعالجة هذه المشكلة وإرجاع الكلية في مكانها الصحيح، واستغرقت العملية ثلاث ساعات ونصفًا.

وأكد نصار أن العملية بحمد الله أجريت بنجاح باهر، ورُفعت الكلية وثبّتت في جدار الحوض، وغادرت قسم المبيت بعد عدة أيام، والآن هي بصحة جيدة. 

ومن ناحيته أشاد المدير العام لمستشفيات الخدمة العامة عوني العكلوك بأداء فريق العمليات وتحقيقه إنجازات تلو الأخرى، مشيرًا إلى أن مستشفيات الخدمة العامة تسعى بسعيًا حثيثًا لاستقطاب أمهر الأطباء والاستشاريين في جميع التخصصات مع توفير التجهيزات الطبية الحديثة لتمكنها من إجراء العديد من العمليات الجراحية بنجاح دون اللجوء للسفر للعلاج بالخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...