الجمعة 05/يوليو/2024

سريلانكا تغلق جميع الكنائس الكاثوليكية حتى إشعار آخر

سريلانكا تغلق جميع الكنائس الكاثوليكية حتى إشعار آخر

طلبت السلطات في سريلانكا من جميع الكنائس الكاثوليكية أن تغلق أبوابها وتعلق الصلوات إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية في البلاد.

وقال مسؤول كنسي اليوم الخميس، إنه “بناء على توصية قوات الأمن سنغلق جميع الكنائس، ولن تُقام قداديس للمؤمنين حتى إشعار آخر”.

وأضاف: “بناء على توصية قوات الأمن سنغلق جميع الكنائس”، مؤكدًا: “لن تُقام قداديس حتى إشعار آخر”.

وكانت الشرطة السريلانكية، قد أفادت في وقت سابق اليوم الخميس، بسماع دوي انفجار في بلدة بوغودا على بعد 40 كيلومترًا شرقي العاصمة كولومبو.

وأوضحت الشرطة أن الانفجار وقع في أرض فضاء خلف محكمة في بوغودا.

وأضافت أنها تحقق في الانفجار الذي وقع في وقت يسوده التوتر الشديد في البلاد في أعقاب التفجيرات الانتحارية التي هزت البلاد أثناء الاحتفال بعيد الفصح يوم الأحد.

يذكر أن 8 تفجيرات استهدفت يوم الأحد الماضي ثلاث كنائس وعدة فنادق في كولومبو عاصمة سريلانكا ومحيطها أثناء الاحتفال بقداس عيد الفصح.

وأدت الانفجارات إلى مقتل 359 شخصًا، بالإضافة إلى أكثر من 500 جريح.

يذكر أن تنظيم “داعش”، تبنى الثلاثاء، الهجمات الإرهابية التي خلفت مئات الضحايا، محولة عيد الفصح لدى المسيحيين في البلاد إلى احتفال دام.

وجاء إعلان المسؤولية الذي صدر عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم بعد أن قالت سريلانكا إن جماعتين متطرفتين محليتين لهما صلات بمتشددين أجانب يشتبه بضلوعهما في الهجمات على ثلاث كنائس وأربعة فنادق.

وأعلنت الشرطة السريلانكية أنها تعرفت على ثمانية أشخاص من أصل تسعة مهاجمين، ويُعتقد أن أحدهم امرأة وليس بينهم أجانب.

واحتجزت الشرطة في سريلانكا، حتى الآن، حوالي 60 مشتبهًا بهم. ولا تزال حالة الطوارئ سارية لمنع وقوع المزيد من الهجمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...