عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يُفجر منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى غرب سلفيت

الاحتلال يُفجر منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى غرب سلفيت

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى، في بلدة الزاوية غرب سلفيت، وألحقت أضرارا بعدد من المنازل المجاورة، وسط مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت الساعة العاشرة والنصف من الليلة الماضية بلدة الزاوية بأعداد كبيرة، ترافقها جرافتان عسكريتان، وانتشرت في معظم حاراتها، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة قبل أن تحاصر وتقتحم منزل ذوي الشهيد عمر أبو ليلى وتشرع بهدم جدرانه الداخلية وتفخيخه ومن ثم تفجيره وهدمه كاملا الساعة السادسة من صباح اليوم.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجبرت العشرات من المواطنين، بما في ذلك الأطفال والنساء، على مغادرة منازلهم المجاورة لمنزل عائلة أبو ليلى، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية عملية الهدم والتفجير.

 

وقال شاهد عيان وأحد مواطني الزاوية: إن نحو 50 عائلة شردت في العراء خلال عملية الهدم والتفجير “الإسرائيلية”.

في غضون ذلك، اندلعت خلال عملية الهدم التي استمرت لأكثر من 7 ساعات متواصلة، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوبهم.

ووصف رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير، في حديث لتلفزيون فلسطين، عملية اقتحام البلدة من قوات الاحتلال وهدم المنزل، بالهمجية، مشيرا إلى ترويع الجنود للمواطنين الآمنين والعزل، مؤكدا أن المجتمع المحلي سيباشر بإعادة بناء منزل عائلة أبو ليلى.

وأعدمت قوات الاحتلال عمر أبو ليلى (19 عاما) في التاسع عشر من آذار الماضي في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله، بعد مطاردته لثلاثة أيام، واحتجزت جثمانه، وذلك بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح قرب مستوطنة “أرئيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات