السبت 12/أكتوبر/2024

حماس تثمن رفض اجتماع وزراء الخارجية العرب صفقة القرن

حماس تثمن رفض اجتماع وزراء الخارجية العرب صفقة القرن

ثمنت حركة “حماس” المواقف المعلنة من اجتماع وزراء الخارجية العرب، والتي ترفض صفقة القرن، داعية إلى تحويلها إلى برامج عمل لمواجهة أي مشروع ينتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني.

وطالبت “حماس” على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاثنين، بالإعلان عن رفض الجامعة العربية الواضح والصريح لخطوات التطبيع مع دولة الاحتلال، “لأن مثل هذه الخطوات تشجع الإدارة الأمريكية والاحتلال على الاستمرار بخطواتهم العدوانية تجاه شعبنا” وفق قوله.

كما دعا إلى تشكيل ضغط حقيقي من المنظومة العربية على الإدارة الأمريكية ومصالحها، “لكي تتوقف عن خطواتها ضد مكونات القضية الفلسطينية”.

وأكّد على ضرورة تنفيذ برامج دعم حقيقية لتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، وخاصة في مدينة القدس، ودعم اللاجئين في المخيمات خارج فلسطين، مع تثبيت حقهم المقدس بالعودة لأرضهم.

وطالب وزراء الخارجية بالضغط على محمود عباس للعودة لخيار الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، ورفع العقوبات على قطاع غزة، لتعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية.

وقال: “موقف رئيس السلطة كان ضعيفاً، لا يرتقي بأي حال إلى مستوى التحدي، ولم يعلن أي موقف عملي، واستغل منبر الجامعة العربية للحديث عن خلافه مع حركة حماس ، مستخدماً معطيات غير صحيحة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات