الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 17 مواطنًا فلسطينيًّا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 11 مواطنا فلسطينيًّا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم “مطلوبون مارسوا أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية”.

وزعم البيان أن قوات الجيش استولت على سلاح من نوع “ام 4” خلال حملة تفتيش في منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)..

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الاعتقالات طالت أربعة مواطنين فلسطينيين من منطقة بيت لحم بينهم ثلاثة اعتقلوا في مخيم “عايدة” للاجئين الفلسطينيين شمال المدينة، وآخر من مخيم “الدهيشة” جنوبها.

كما داهمت تلك القوات منزل الشاب محمود علي عيسى، في بلدة “الخضر” جنوب بيت لحم، وخربت محتوياته.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المحامي عدي خالد غنيمات من بلدة “صوريف” شمال الخليل، فيما اقتحمت دوريات الاحتلال “ضاحية سنجر” في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، بالإضافة مخيم “الدهيشة” للاجئين الفلسطينيين، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وطالت الاعتقالات بالضفة الغربية المحتلة، مواطنا من بلدة “حارس” غرب سلفيت، ومواطنا من كل من بلدة “عكابا” شمال طولكرم، و”عزون” واثنين من مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المُحرَر فرج عبد الغني الشاعر، واستجوبت عدداً من أفراد عائلته ميدانياً في بلدة “سبسطية” شمال غرب نابلس، كما تم اقتحام بلدة “دير استيا” قضاء سلفيت.

وفي قرية “عزون” شرقي قلقيلية، أصيب أحد جنود الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات شهدتها البلدة، كما ألقيت قنبلة أنبوبية (كوع) على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين.
 

 وفيالقدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 مواطنين على الأقل من بلدة العيسوية وسطالمدينة.

والمعتقلون هم: يزيد درويش، ومحمد أبوحمص، وأحمد هيثم، ويوسف درويش، وقصي عليان، ومحمد وليد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات