الأربعاء 26/يونيو/2024

رأفت مرة: الوحدة والمقاومة كفيلان بإفشال تفاهمات تل أبيب- واشنطن

رأفت مرة: الوحدة والمقاومة كفيلان بإفشال تفاهمات تل أبيب- واشنطن

أكد رأفت مرة، رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس بالخارج، أن قوى المقاومة في المنطقة قادرة على مواجهة المشروع الأمريكي “الإسرائيلي” الرامي لإنهاء القضية الفلسطينية واستهداف المقاومة وإسقاط حق العودة وتمكين الكيان الصهيوني من الهيمنة والسيطرة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته حركة حماس، اليوم السبت، مع الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين في منطقة صيدا ومخيماتها جنوب لبنان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 إبريل.

وقدم مرة عرضاً لنتائج التفاهم الأمريكي “الإسرائيلي” الذي ظهرت مخاطره بعد الاعتراف بسيادة الاحتلال على القدس والجولان والاعتداءات على شعبنا في الداخل خاصة في غزة والضفة الغربية.

وأكد رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج أن الوحدة الوطنية والمقاومة هما أهم عوامل في إفشال التفاهمات الإسرائيلية والأمريكية.

وعن علاقة حماس بقوى المقاومة في المنطقة، قال مرة: إن اللقاءات تتمحور حول دعم المقاومة والقضية الفلسطينية والتصدي للاحتلال.

ووجه مرة التحية لجميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، مشددا على التزام حركة حماس بموقفها لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين.

وعن وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أكد مرة تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورفض التوطين، ودعا إلى حوار لبناني فلسطيني شامل يحصن مواجهة محاولات إسقاط حق العودة.

واستغرب الضجة التي يفتعلها البعض حول التوطين، مشيداً بالجهود الفلسطينية لضمان الأمن والاستقرار ومنع العنف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...