الجمعة 28/يونيو/2024

تحويل الأسير طارق قعدان للإداري رغم انتهاء حكمه

تحويل الأسير طارق قعدان للإداري رغم انتهاء حكمه

قررت محكمة سالم العسكرية تحويل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير طارق حسين قعدان (46 عامًا) من سكان بلدة عرابة قضاء مدينة جنين، إلى الاعتقال الإداري لستة أشهر، وذلك بعد شهر ونصف من اعتقاله.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن المحررة منى قعدان قولها: إن الاحتلال أصدر قرار اعتقالٍ إداري بحق شقيقها طارق دون تهمة، في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد انتهاء مدة اعتقاله البالغة شهرًا ونصفًا.

وأضاف إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقاله في الخامس والعشرين من فبراير الماضي، ضمن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، بعد اقتحام منزله وتفتيشه باستفزاز، ومن ثم نقله إلى مركز تحقيق الجلمة.

والأسير قعدان تحرر قبل أقل من 10 أشهر من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى سبعة أشهر، واعتقل لديه سابقا ما يقارب الـ 17 مرة، أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عامًا متقطعة، قضى جزءًا كبيرًا منها في الاعتقال الإداري.

ويعاني الأسير من ظروفٍ صحية متردية، وكان مقررًا أن تجرى له عملية منظار للقولون وقسطرة قبل الاعتقال الأخير، كما أنه يعاني من ارتفاع في الضغط والسكر.

وحمّلت عائلة الأسير قعدان، سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية عن حياته وصحته بعد رفضها إطلاق سراحه وإصدار أمر إداري بحقه، رغم أنه بحاجة إلى رعاية طبية مستمرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات