الأحد 23/يونيو/2024

وقفة للمحررين المقطوعة رواتبهم بغزة وإعلان سلسلة فعاليات

وقفة للمحررين المقطوعة رواتبهم بغزة وإعلان سلسلة فعاليات

نظم “حراك الأسرى المحررين” في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية لرفض سياسة قطع رواتبهم من السلطة في رام الله، وللإعلان عن سلسلة فعاليات احتجاجية.

وأكد الأسير المحرر عماد الصفطاوي في كلمة الحراك، الرفض المطلق لجميع الإجراءات التي اتخذت مؤخراً بحق الأسرى والمحررين من قطع الرواتب، ومنع قوت أبنائهم.

وطالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم تجاه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون من مصلحة السجون، وكذلك قطع رواتبهم من السلطة الفلسطينية.

ودعا السلطة لإعادة رواتب الأسرى والمحررين المقطوعة دون استثناء وفورًا وعاجلًا، كما يكفل ذلك القانون الفلسطيني الذي ضمن للأسرى والمحررين حياة كريمة.

وشدد على إصرار الأسرى على حقهم في رواتبهم المقطوعة، وأنه لن يسقط بالتقادم، وأن الخطوات التي قامت بها السلطة بحقهم فاقدة للشرعية، وتعارض القوانين كافة.

وكذلك دعا جميع المؤسسات الحقوقية والقانونية والنقابات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والشرفاء والمخلصين كافة، إلى بذل ما بوسعهم من جهد من أجل إعادة الرواتب المقطوعة فوراً.

وطالب الصفطاوي جميع قيادات العمل الوطني بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه القضية والإجراءات التي اتخذت بحق الأسرى والمحررين.

ودعا الكل الفلسطيني لدعم حراك الأسرى برفع الصوت؛ رفضاً للإجراءات التعسفية ضدهم ودعم الأسرى في سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الشرف والبطولة والدفاع عن الحقوق.

وأعلن الحراك عن جدول فعاليات احتجاجية بسبب قطع رواتب الأسرى المحررين، تتضمن وقفات واعتصامات وندوات على مدار عدة أيام قادمة.

وتواصل السلطة الفلسطينية في رام الله قطع رواتب المئات من الأسرى والمحررين في قطاع غزة، إضافة لقطع رواتب آلاف الموظفين ضمن الانتهاكات العقابية التي تمارسها بحق قطاع غزة. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات