الأحد 01/سبتمبر/2024

أبو زهري: أحلام نتنياهو في ضم الضفة لن تتحقق

أبو زهري: أحلام نتنياهو في ضم الضفة لن تتحقق

أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، مساء السبت، أن أحلام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في ضم الضفة الغربية المحتلة لن تتحقق.

وقال أبو زهري، عبر صفحته على “تويتر”: “لن نسمح بتمرير ذلك، وآن الأوان لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، والوحدة في وجه التحديات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، أنه يعتزم ضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إذا احتفظ بمنصبه في الانتخابات المقبلة.

وقال نتنياهو: “لست مستعدا للتنازل عن السيادة المستقبلية بتاتا. هم سيبقون هناك تحت السيادة الإسرائيلية، إذا أبقينا مجموعة مستوطنات ونخضعها لسيادة فلسطينية فلن تبقى هناك أي مستوطنة ولو ليوم واحد، أنا سأبقي جميعها تحت السيادة الإسرائيلية، وسنكون المسؤولين عن الأمن”.

ولم يستبعد ضم المناطق المصنفة (ج) التي تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية، وقال: “أعدك بأنك ستفاجأ. لا يمكنني القول بشأن الخطة، لكن الرئيس ترمب هو صديق كبير، وأشك إذا سيكون هناك صديق أكبر منه في المستقبل”.

وفي الـ9 من أبريل/نيسان الجاري، تجرى انتخابات الكنيست الـ21 في تاريخ “إسرائيل”، والتي يتقرر على ضوء نتائجها تكليف أحد أعضاء الكنيست الذي يحظى بدعم وموافقة أغلبية الكتل البرلمانية بتشكيل الحكومة، بناء على تكليف من رئيس الدولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات