الخميس 26/سبتمبر/2024

ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري

ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري

يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت جمعية نادي الأسير الفلسطيني في بيان لها، اليوم الخميس، إن الأسرى: داود عدوان، حسام الرزة، محمد طبنجة، خالد فراج، حسن العويوي، وعودة الحروب، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

ولفتت إلى أن أول الأسرى المضربين هو داود عدوان (35 عاماً) من بلدة العيزرية شرق القدس، إذ شرع فيه منذ الأول من شهر آذار الماضي.

ويحتجز الاحتلال عدوان في سجن “النقب” الصحراوي، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، وقضى ما مجموعه 5 سنوات بمعتقلات الاحتلال.

أما الأسير الرزة من مدينة نابلس، فقد بدأ إضرابه منذ الـ19 من الشهر الماضي، رفضاً لاعتقاله الإداري الذي بدأ منذ 17 نيسان 2018.

يُشار إلى أن الأسير “الرزة” قضى ما مجموعه 18 عاماً في السجون، بينها 11 في الاعتقال الإداري، وهو محتجز في عزل سجن “ايشل”.

كما يواصل الأسير طبنجة (38 عاماً) من نابلس إضرابه عن الطعام منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وهو معتقل منذ 28 حزيران 2018.

أما الأسير خالد فراج (31 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، فقد بدأ إضرابه عن الطعام منذ عشرة أيام، وهو معتقل منذ 23 كانون ثاني 2018، ومحتجز في سجن النقب.

ومن الخليل، أعلن الأسيران “العويوي” و”الحروب” خوضهما الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

ولفتت جمعية “نادي الأسير” إلى أن “عودة” (32 عاماً)، من بلدة دورا، ومعتقل منذ شهر كانون أول 2018، ومحتجز في معتقل “النقب”، وهو أب لستة أطفال.

أما الأسير العويوي (35 عاماً) فهو معتقل منذ 15 كانون ثاني 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، ومحتجز في سجن “النقب” أيضاً، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...