الأربعاء 03/يوليو/2024

38 مستوطنًا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل أحد حراسه

38 مستوطنًا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل أحد حراسه

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، كما اعتقلت الشرطة “الإسرائيلية” أحد حرّاس المسجد.

وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، بأن الشرطة الصهيونية سمحت للعشرات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بعد تأمين الحماية لهم ونشر عناصرها المسلّحة في الباحات.

وأضاف الدبس في تصريحات صحفية، أن شرطة الاحتلال أغلقت “باب المغاربة” عقب اقتحام 38 مستوطنًا لباحات الأقصى، حيث أدُّوا صلواتهم التلمودية قرب “باب الرحمة”.

وأشار إلى أن عناصر من الشرطة اعتقلت حارس المسجد الأقصى وسام الحشيم، من أمام مصلى باب الرحمة، بدعوى أنه فتح مصلّاه. منبهًا إلى أن تم نقل الحشيم لأحد مراكز التحقيق في البلدة القديمة.

يُشار إلى أن الشرطة الصهيونية أبعدت أكثر من عشرين حارسًا حتى اليوم على خلفية فتح مصلى باب الرحمة، عادّة بأنه تجاوز لأوامر الشرطة بإبقائه مغلقًا.

كما أبعدت الشرطة أكثر من 150 فلسطينيًّا على خلفية الأحداث التي حصلت في “باب الرحمة” وفتح المصلّى المغلق منذ 16 عامًا من الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...