الخميس 26/سبتمبر/2024

شهيدان و78 جريحًا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

شهيدان و78 جريحًا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

استشهد فلسطينيان وأصيب 78 مواطنًا؛ بينهم 25 أسيرًا في سجون الاحتلال، الأسبوع الماضي، جرّاء اعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت معطيات نشرتها حركة “حماس” في تقريرها الأسبوعي (حصاد الأسبوع)، اليوم السبت، بأن 12 إسرائيليًّا أصيبوا خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة.

وأشار التقرير إلى اندلاع المواجهات في 105 نقاط تماس، الأسبوع الماضي، تخللها عمليتا طعن وإطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وأوضح أن الشبان الفلسطينيين ألقوا عبوات ناسفة وزجاجات حارقة تجاه أهداف إسرائيلية في 44 نقطة مواجهة، إلى جانب عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة “بيت إيل” شمالي مدينة البيرة.

وقصفت المقاومة الفلسطينية في غزة، مستوطنة أشكول، وعسقلان، منطقة هشارون، موقع كيسوفيم، مستوطنة سديروت، مستوطنة شاعر هنيغف، موقع صوفا، وموقع كرم أبو سالم، و”تل أبيب”.

وتوزعت نقاط التماس على النحو التالي؛ 16 يوم أمس الجمعة، 11 الخميس، 14 الأربعاء، بالإضافة لـ 18 مواجهة منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و22 يوم الاثنين، 15 يوم الأحد، وتسع مواجهات يوم السبت.

واستشهد الشاب ساجد عبد الحكيم مزهر (17 عامًا) برصاص الاحتلال؛ يوم الأربعاء، في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم؛ وهو متطوع كان يُسعف الجرحى خلال المواجهات. بالإضافة للشاب حبيب المصري (24 عامًا)؛ يوم السبت، من بيت حانون برصاص الاحتلال شرق جباليا.

وأصيب 25 أسيرًا فلسطينيًّا، يوم الأحد، بالكسور والرضوض خلال اعتداء قوات الاحتلال على الأسرى في سجن النقب، فيما أصيب سجانان إسرائيليان في عملية طعن بالسجن.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...