الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

دورة ميامي: هاليب تقترب من استعادة الصدارة وتأهل فيدرر

دورة ميامي: هاليب تقترب من استعادة الصدارة وتأهل فيدرر
اقتربت الرومانية سيمونا هاليب”المصنفة الثالثة عالميًا” من استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات،بفوزها على الصينية وانغ كيانغ بمجموعتين دون رد 6-4 و7-5، الأربعاء، في الدور ربع النهائي لدورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز للألف نقطة.

وبخروج التشيكية بترا كفيتوفا “المصنفة الثانية عالميًّا”، باتت هاليب بحاجة إلى بلوغ المباراة النهائية لدورة ميامي، لازاحة اليابانية ناومي أوساكا عن صدارة التصنيف واستعادته مجددًا، والذي خسرته في نهاية كانون الثاني/يناير بعد 64 أسبوعًا، إثر خروجها من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وتواجه هاليب في نصف النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا “المصنفة السابعة عالميًّا”، والتي تغلبت على مواطنتها ماركيتا فوندروسوفا 6-3 و6-4.

ولدى الرجال، هيمن السويسري روجيه فيدرر المصنف الخامس عالميًّا على الروسي دانييل ميدفيديف وتخطاه بسهولة 6-4 و6-2 في 61 دقيقة ليبلغ الدور ربع النهائي في سعيه لإحراز اللقب للمرة الرابعة.

ويلتقي فيدرر، الباحث عن لقبه الاحترافي الرقم 101، مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف السابع عالميًّا في ربع النهائي.

وواصل الكندي الواعد فيليكس أوجيه-ألياسيم (18 عاما) مغامرته في الدورة وبلغ نصف النهائي بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش الحادي عشر 7-6 (7-3) و6-2.

ويلتقي ألياسيم في الدور المقبل مع الأميركي جون إيسنر السابع والفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الثاني والعشرين 7-6 (7-1) و7-6 (7-5).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...