الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم عددًا من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 13 مواطنًا.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم الخميس (28-3)، بأن قواته اعتقلت 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، وذلك بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وفي سياق آخر، أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن “قائد المنطقة الوسطى” في الجيش نداف بادان، قد وقع على أمر بمصادرة وهدم الشقة التي تعيش فيها عائلة الشهد صالح عمر البرغوثي في بلدة كوبر شمالي رام الله.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن الاعتقالات شملت محافظات رام الله والخليل ونابلس، كما داهمت القوات محافظة سلفيت لاستجواب والد الشهيد عمر أبو ليلى.

وأضاف أن الاعتقالات طالت كلاًّ من: محمد شادي أبو شخيدم، وياسر أبو شخيدم، وعلي قنداح، من قرية أبو شخيدم شمال رام الله.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال  مهاب العجارمة، من مخيم العروب شمالاً، ومحمد رائد نوفل، من قرية حلحول شمالاً، والأسير المحرر نعيم أبو تركي، من خربة قلقس جنوب المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت: يزن أبو ارميلة مدين داود.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، وصادرت صورا له ويافطات وأعلام، كما اقتحمت منازل في تقوع شرق بيت لحم وقلقيلية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية، الفتى أحمد صبحي الصوص، على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، كما اعتقلت ثائر ولؤي أبو خليفة من مخيم الجلزون شمال رام الله. 

 

استجوبت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (28-3) والد الشهيد عمر أبو ليلى عقب مداهمة منزله في بلدة الزاوية قضاء مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال برفقتهم ضباط مخابرات صهاينة داهموا منزل أبو ليلى في الزاوية، وحققوا ميدانيا مع والده، ثم طلبوا منه فحص أوراق ملكية مركبته، وأجروا فحوصات للمركبة دون إبداء الأسباب.

وأضافت المصادر؛ أن جنود الاحتلال مزقوا صور الشهيد أبو ليلى المعلقة على المنزل وبداخله، واعتدوا على أفراد الأسرة بالشتم قبل أن ينسحبوا من المنزل على وقع التهديدات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات