الأحد 23/يونيو/2024

حماس تدعو لأكبر حركة إسناد فورى للأسرى في سجون إسرائيل

حماس تدعو لأكبر حركة إسناد فورى للأسرى في سجون إسرائيل

دعت حركة حماس إلى تشكيل أكبر حالة إسناد فورية قوية وفاعلة من كل مكونات شعبنا وفصائله ونخبه وبكل الوسائل والأدوات والتحرك السريع في كل الاتجاهات ومع جميع المؤسسات والمستويات لحماية الأسرى في سجون الاحتلال وإجبار سلطات الاحتلال على وقف الجرائم بحقهم واحترام حقوقهم.

وطالبت الحركة في بيان لها الاثنين، كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمغادرة مربع الصمت والتحرك العاجل والمسئول من أجل حماية الأسرى وإنقاذ حياتهم، ووضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم.

وحيّت حماس الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ “فهم عناوين شعبنا ورموز مقاومته الباسلة، نحيي صمود هؤلاء الأبطال وثباتهم وإصرارهم على تثبيت حقوقهم والدفاع عن أنفسهم بكل شجاعة أمام ما تقوم به مصلحة سجون العدو من انتهاكات وإهانات وتنكيل وجرائم يومية وعمليات انتقامية بحقهم”.

وقالت: “إن ما قام به الأسرى الأبطال في سجن النقب ضد ضباط القمع الصهاينة عمل بطولي شجاع، ودفاع مشروع عن النفس، ونتيجة لكل عمليات الإذلال والانتهاكات المستمرة بحقهم”.

وحذرت حركة حماس من استمرار الاحتلال الإسرائيلي وخاصة مصلحة السجون وضباط الشرطة والجيش الصهيوني الذين شاركوا في عملية القمع في سجن النقب الليلة.

واستنكرت الحركة سياسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى أو المساس بحياة أي منهم، “فشعبنا الفلسطيني المجاهد، وكل قواه الحية ومقاومته، يقفون خلفهم، ولن يتخلى أحد عن واجبه في الدفاع عنهم والوقوف إلى جانبهم حتى تحريرهم ونيل حريتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات