عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الديمقراطية تدعو لأوسع مشاركة بـ مليونية الأرض والعودة

الديمقراطية تدعو لأوسع مشاركة بـ مليونية الأرض والعودة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الأحد، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في “مليونية الأرض والعودة” يوم السبت المقبل في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، وأماكن الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي كافة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، والتي تتزامن مع الذكرى الـ43 ليوم الأرض.

وأكدت الجبهة في بيان، ضرورة مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار كعمل نضالي جماهيري يتطلب شحذ كل الهمم والطاقات والأدوات النضالية، حتى تحقق أهدافها في إرغام الاحتلال على كسر الحصار الظالم على قطاع غزة، والتأكيد على تمسك شعبنا اللاجئ بحقه في العودة إلى الديار.

وشددت على حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الأشكال والأدوات المتاحة وبما يُعظّم الخسائر في صفوف الاحتلال الإسرائيلي، كونها حقا مشروعا ومكفولا في كل الأعراف والقوانين الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

كما أكدت ضرورة حفاظ المسيرات على طابعها الجماهيري ومقاومتها الشعبية بكل الأدوات والوسائل المتاحة ووفق الإجماع الوطني، للدفاع عن شعبنا والتأكيد على حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الخميس الماضي، تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي؛ وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

كما أعلنت الهيئة في مؤتمر صحفي، عن انطلاق مليونية جديدة في الذكرى، داعيةً لعدِّه يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة في تلك الفعاليات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات