الأربعاء 26/يونيو/2024

خلال لقاء إعلامي في لبنان.. حماس تؤكد تمسكها بالمقاومة والوحدة

خلال لقاء إعلامي في لبنان.. حماس تؤكد تمسكها بالمقاومة والوحدة

التقى عدد من الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين ونشطاء مواقع التواصل في مخيمي نهر البارد والبداوي ومدينة طرابلس، اليوم الأحد؛ استجابة لدعوة من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في ذكرى يوم الأرض ومسيرات العودة.

وأكد اللقاء حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والتصدي للمخطط الأمريكي الإسرائيلي الذي يهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية وحق العودة.

وشدد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية دور الأونروا وحماية المخيمات، ورفض الفتن والتحريض الممنهج، وعلى النقل الصحيح للأخبار.

من جهته قدم رأفت مرة -رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الخارج- عرضا للتطورات والأحداث الفلسطينية الأخيرة.

وأكد مرة وجود مخطط أمريكي إسرائيلي لاستهداف المقاومة في قطاع غزة والضفة وتصفية قضية اللاجئين وحق العودة، داعياً لمواجهة هذا المخطط من خلال دعم المقاومة ومحاصرة الفتنة وتحشيد الرأي العام إلى جانبها.

وأوضح مُرة أن تجاوز الخلافات في الساحة الفلسطينية يستوجب إجراء حوار وطني ومصالحة نهائية وانتخابات حرة وحكومة وفاق ودعم المقاومة وإسقاط مشاريع الفتنة والتخريب.

وقال مرة: إن الحرية مكفولة للجميع لكن لا يمكن التساهل مع برامج أمنية تهدف لتنفيذ ما عجز عنه الاحتلال بالحروب.

وتطرق مرة إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا تمسك حركته بالأمن والاستقرار وحق العودة وضرورة توحيد الموقف الفلسطيني للمطالبة بحقوق اللاجئين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...