الأحد 01/سبتمبر/2024

انتصارات لبلجيكا وهولندا وكرواتيا على روسيا وبيلاروسيا وأذربيجان

انتصارات لبلجيكا وهولندا وكرواتيا على روسيا وبيلاروسيا وأذربيجان
فاز منتخب بلجيكاعلى ضيفه منتخب روسيا 3-1، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة التاسعة، من تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وتقدم منتخب الشياطين الحمر في نتيجة اللقاء عن طريق يوري تيليمانس بالتسجيل في الدقيقة 14، لكن دينيس تشيريشيف أدرك التعادل لمنتخب روسيا في الدقيقة 16، بيد أن إيدين هازار أعاد التقدم لمنتخب بلجيكا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ثم عاد وأضاف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 88.

وأنهى المنتخب الروسي المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أليكسندر غولوفين في الدقيقة 90، لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي باقي مواجهات المجموعة، فاز منتخب كازاخستان على إسكتلندا 3-0 وقبرص على سان مارينو 5-0.

ليتصدر منتخب قبرص المجموعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن كازاخستان وبلجيكا.

من جانبه، حقق منتخب هولندا فوزًا عريضًا على ضيفه منتخب بيلاروسيا 4-0، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وسجل رباعية منتخب الطواحين: ممفيس ديباي في الثواني الأولى (د1 و55 من ركلة جزاء)، وجيورجينيو فاينالدوم (د21)، وفيرجيل فان دايك (د86).

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب أيرلندا الشمالية على مضيفه منتخب إستونيا 2-0، بهدفي نيال ماكغين (د56) وستيفن ديفيس (د75).

وتصدرت هولندا المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أيرلندا الشمالية، وحلت ألمانيا ثالثة برصيد خال من النقاط، وهي التي أعفيت من خوض الجولة الافتتاحية، في حين جاءت إستونيا رابعة، وبيلاروسيا خامسة.

إلى ذلك، تغلب منتخب كرواتيا على ضيفه منتخب أذربيجان 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

وتقدم منتخب أذربيدجان في نتيجة اللقاء عبر راميل شيداييف (د19)، لكن المنتخب الكرواتي أدرك التعادل عن طريق بورنا باريسيتش (د44) ثم ضاعف أندريه كراماريتش النتيجة (د79).

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، في المجموعة ذاتها، فاز منتخب سلوفاكيا على ضيفه منتخب المجر 2-0، بهدفي أوندريه دودا (د42) وألبرت روسناك (د84).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات