الأحد 23/يونيو/2024

14 إصابة بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

14 إصابة بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

أُصيب 14 مواطناً فلسطينياً، ظهر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان لها، أن 14 فلسطينياً أُصيبوا بجروح مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل البيرة الشمالي “حاجز بيت إيل”.

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي؛ حيث نقلتهما إلى المشافي الفلسطينية، في حين أُصيب الآخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأشارت الجمعية إلى تعامل طواقمها الطبية مع حالات الاختناق “ميدانياً”.

وكانت الحركات الطلابية في “جامعة بيرزيت” دعت إلى الخروج في مسيرة باتجاه حاجز “بيت إيل” العسكري؛ نصرةً للشهداء الفلسطينيين.

وخلال المسيرة ردّ الشبان الفلسطينيون على اعتداءات قوات الاحتلال برشق الحجارة باتجاه جنودها الذين أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية السامة.

وقتل الجيش الإسرائيلي -أمس- الشاب المُطارد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت (عملية إطلاق النار في مستوطنة أرئيل)، كما قتل الشابين رائد حمدان وزيد نوري أثناء وجودهما داخل مركبتهما بزعم إلقائهما عبوات ناسفة باتجاه الجنود في نابلس.

واحتجز الجيش الإسرائيلي جثمان الشهيد أبو ليلى بعدما اغتاله في أحد منازل قرية “عبوين” قضاء رام الله، في حين سلّم جثماني الشهيدين حمدان ونوري لذويهما، وشيعتهما الجماهير الفلسطينية في مدينة نابلس ظهر اليوم.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات