الأربعاء 26/يونيو/2024

القسام والجهاد والألوية ينفون مسؤوليتهم عن صواريخ تل أبيب

القسام والجهاد والألوية ينفون مسؤوليتهم عن صواريخ تل أبيب

نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، ولجان المقاومة، الليلة، مسؤوليتهم عن الصواريخ التي أطلقت باتجاه “تل أبيب” داخل فلسطين المحتلة منذ عام 1948.

وأكدت كتائب القسام، في تصريح مقتضب على موقعها الرسمي، “عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو”، مشيرة إلى أنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

كما نفى المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، “الادعاءات الإسرائيلية الكاذبة” حول مسؤولية الجهاد عن إطلاق صواريخ باتجاه “تل أبيب”.

بدورها نفت لجان المقاومة وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين أي مسؤولية عن إطلاق أي صواريخ تجاه الأراضي المحتلة هذه الليلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد صاروخين ادعى أنهما أطلقا من قطاع غزة في سماء مدينة “تل أبيب” وسط الأراضي المحتلة منذ عام 1948، دون تسجيل أي إصابات.

وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي رصد صاروخيْن أُطلقا من قطاع غزة نحو إسرائيل (فلسطين المحتلة).

وزعم أن أجهزة التحذير والرصد عملت كما يجب، لكنه أقر بعدم اعتراض الصواريخ من منظومات الدفاع الجوي، بخلاف ما ذكر سابقا عن اعتراض القبة الحديدية أحد الصاروخين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...