الأربعاء 26/يونيو/2024

واشنطن تعلن سحب جميع موظفيها من فنزويلا

واشنطن تعلن سحب جميع موظفيها من فنزويلا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، أنها ستسحب جميع موظفيها الدبلوماسيين المتبقين في فنزويلا هذا الأسبوع، مؤكدة أن وجود عاملِين أمريكيِّين في السفارة يشكل “قيداً على السياسة الأمريكية”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على صفحته بموقع “تويتر”: “ستسحب الولايات المتحدة، هذا الأسبوع، جميع الموظفين المتبقين في السفارة الأمريكية لدى فنزويلا”.

وأضاف بومبيو: “يعكس هذا القرار الحالة المتدهورة في فنزويلا، وكذلك الاستنتاج القائل بأن وجود الموظفين الدبلوماسيين الأمريكيين في السفارة أصبح يشكل قيداً على السياسة الأمريكية”.

وتشهد فنزويلا توتراً منذ 23 يناير الماضي؛ إثر إعلان زعيم المعارضة، خوان غوايدو، “أحقيته” بتولي الرئاسة مؤقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بـ”غوايدو” رئيساً انتقالياً لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، في حين أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...