الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يواصل إغلاقه.. أذان العشاء لم يصدح من المسجد الأقصى

الاحتلال يواصل إغلاقه.. أذان العشاء لم يصدح من المسجد الأقصى

أدى عشرات المواطنين المقدسيين صلاة العشاء الليلة في الشارع الرئيس قبالة باب الأسباط، في سياق إغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسلنا أن أذان العشاء لم يرفع مجددًا من المسجد الأقصى المبارك، في إطار إغلاق إسرائيلي محكم للمسجد الأقصى.

وكان المصلون أدوا صلاتي المغرب والعصر أيضا بالقرب من باب الأسباط، ولم يرفع الأذان لهما من المسجد الأقصى.

وأضاف أن التكبيرات تعالت في أرجاء القدس المحتلة، وعلت النداءات بالنفير لحماية الأقصى من الهجمة الإسرائيلية البرابرية.

 

 

يذكر أن قوات الاحتلال، أغلقت اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك كافة، واعتقلت 5  شبان و3 سيدات.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، كما اقتحمت مسجد قبة الصخرة، واعتدت على رئيس حراس المسجد، وعدد من العاملين فيه، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال، واعتدت على المصلين والحراس.

وأصيب ستة مواطنين واعتقل ثلاثة آخرون إثر قمع قوات الاحتلال، مساء اليوم، مئات المواطنين الذين اعتصموا قرب باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة احتجاجا على إغلاق المسجد الأقصى المبارك، بعد افتعال حادثة إحراق مخفر شرطة تابع للاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة، ومنعتهم من الوجود في المكان، واعتقلت ثلاثة منهم، منهم مسؤول المقدسات في إقليم حركة فتح في القدس الحاج عوض السلايمة.

وكانت المرجعيات الدينية والفعاليات الوطنية والشعبية في مدينه القدس، دعت إلى إقامة صلاة العصر وكل الصلوات في باب الأسباط، مطالبة أهالي القدس والضفة عامة بشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وإعلان الاعتصام المفتوح هناك بعد قرار الاحتلال إغلاق أبوابه.

ومن جانبها، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” جماهير الشعب الفلسطيني إلى الزحف نحو المسجد الأقصى، والعمل على كسر قرار الاحتلال “الإسرائيلي” بإغلاقه، وفرض إرادة المصلين بحقهم الكامل بالدخول والخروج من المسجد.

وقالت حماس، في بيان لها: “إن شعبنا الأبي لن يسمح بمرور المحاولات الصهيونية الهادفة لفرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، تنتقص من حقنا الكامل فيه”.

ويشهد المسجد الأقصى ومدينة القدس في الآونة الأخير تصعيدا “إسرائيليا”، تزايدت وتيرته عقب رفض المقدسيين إغلاق الاحتلال باب الرحمة، وتمكنهم من فتحه قبل ثلاثة أسابيع رغما عن قرار الاحتلال.   

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...