الأربعاء 26/يونيو/2024

أسيران من الجهاد في جنين يتنسمان عبير الحرية

أسيران من الجهاد في جنين يتنسمان عبير الحرية

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت مساء أمس عن أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي وذلك بعد انتهاء مدة محكوميتهما، وهما: الأسير المجاهد/ إبراهيم كامل عبد الفتاح الشلبي (41 عاماً)، من بلدة السيلة الحارثية بمحافظة جنين وذلك بعد أن أنهى مدة اعتقاله الإداري والبالغة 12 شهراً، والأسير المجاهد/ محمد سمير صالح أبو زينة (24 عامًا) من مخيم جنين، وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 32 شهراً.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير إبراهيم شلبي بتاريخ (3-6-2018)، وقد أصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحقه بالسجن الإداري لمدة عام.

واعتقلت أيضاً الأسير محمد أبو زينة بتاريخ (3-6-2016)، وقد أصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحقه بالسجن 32 شهرًا.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر إبراهيم شلبي قد اعتقل سابقاً أربع مرات بإجمالي 6 سنوات، ولد بتاريخ 12/06/1977 وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء؛ وأمضى مدة محكوميته كاملةً، وأفرج عنه من سجن مجدو.

بالإضافة إلى أن الأسير المحرر محمد أبو زينة ولد بتـاريخ 1995/01/28 في ليبيا ثم انتقل مع أسرته إلى العيش في مخيم جنين، وأمضى محكوميته ثم أفرج الاحتلال عنه من سجن جلبوع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...