الأربعاء 26/يونيو/2024

23 انتهاكا للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال فبراير

23 انتهاكا للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال فبراير

ذكر تقرير صادر عن مركز “مدى” الفلسطيني، أن شباط/ فبراير الماضي، سجل ما مجموعه 23 اعتداءً على الحريات الإعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضع التقرير الصادر اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول عمّا لا يقل عن 18 انتهاكا للحريات الإعلامية الشهر الماضي، في حين تتحمّل جهات فلسطينية مختلفة المسؤولية عن الاعتداءات المتبقية.

وقال المركز: “إن شباط الماضي شهد تراجعًا ملحوظًا في عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية بفلسطين مقارنة بكانون الآخِر/ يناير الذي كان سجل عددًا قياسيًّا من الاعتداءات (57 اعتداءً)”.

وأوضح أن سلطات الاحتلال ارتكبت 18 اعتداء ضد الحريات الإعلامية، وقعت 11 منها في الضفة الغربية و7 في قطاع غزة.

وأشار إلى أن “معظم الاعتداءات الإسرائيلية المسجلة تندرج ضمن الاعتداءات الخطيرة على حياة الصحافيين والحريات الإعلامية”.

وبلغ عدد الإصابات الجسدية التي سجلت خلال شباط، وفق “مدى”، 9 إصابات مختلفة.

ولفت النظر إلى أن سلطات الاحتلال واصلت اعتقال المصور لدى وكالة الأناضول التركية الصحفي مصطفى الخاروف؛ منذ 22 كانون الآخِر/ يناير الماضي، وحوّلته إلى سجن الترحيل “جيفعون” في الرملة؛ تمهيدًا لترحيله عن القدس وعموم الأراضي الفلسطينية.

وأوضح “مدى” أن الانتهاكات الفلسطينية شهدت تراجعًا واضحًا خلال شباط، حيث سجل ما مجموعه 5 انتهاكات فقط، مقارنة بـ 20 انتهاكًا سجلت خلال شهر كانون الآخِر.

وذكر أن الضفة الغربية سُجل فيها انتهاكان فقط الشهر الماضي، وثلاثة في قطاع غزة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...