الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

34 إسرائيليًّا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

34 إسرائيليًّا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء (5-3)، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مُشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها.

وأفادت مصادر في الأوقاف الإسلامية، بأن الشرطة الإسرائيلية سمحت لـ 30 مستوطنًا باقتحام المسجد الأقصى، من “باب المغاربة” والتجول في باحاته حتى “باب السلسلة”.

وأضافت إنها سمحت لهم كذلك بأداء طقوسهم التلمودية وصلواتهم الصامتة قرب “باب الرحمة”، وسط تواجد لعناصر من القوات الخاصة المسلحة لتأمين الحماية لهم.

وأشارت إلى اقتحام أربعة عناصر من المخابرات الإسرائيلية للمسجد الأقصى خلال الجولة الاستكشافية الصباحية.

وقال حراس المسجد الأقصى، إن عناصر من شرطة الاحتلال منعت حراس المسجد من نقل السجاد إلى مصلّى “باب الرحمة”، في محاولة لفرض سيادتها ومنع المصلين من الرباط والتواجد فيه.

وكانت جماعات الهيكل المزعوم، قد دعت مناصريها من المستوطنين إلى اقتحام مصلّى باب الرحمة يوم الخميس القادم، كما دعت إلى حظر عمل دائرة الأوقاف الإسلامية في الأقصى.

ويخضع حارس المسجد الأقصى سامر أبو قويدر صباح اليوم للتحقيق في مركز شرطة الاحتلال “القشلة” غرب القدس، حيث أفرج عنه يوم أمس، شرط مثوله للتحقيق مجددًا.

ومنذ أحداث “هبة باب الرحمة”، وشرطة الاحتلال تعتقل أي حارس يفتح مصلّاه أمام المصلين الفلسطينيين، وتحوّله للتحقيق، وتُفرج عنه بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...