الأربعاء 26/يونيو/2024

الوفد الأمني المصري يغادر غزة بعد لقاء قادة حماس

الوفد الأمني المصري يغادر غزة بعد لقاء قادة حماس

وصل الوفد الأمني المصري، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، وعقد لقاء مع قيادة حركة حماس قبل أن يغادر بعد عدة ساعات.

وقالت مصادر محلية: إن الوفد المصري وصل إلى غزة عن طريق حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي القطاع، وكان في استقباله عدد من ضباط وزارة الداخلية.

وتوجه الوفد مباشرة إلى لقاء قيادة حركة حماس في مكتب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

ويرأس الوفد المصري وكيل المخابرات المصرية اللواء عمر حنفي، ووكيل ثاني بالمخابرات اللواء أيمن بديع، ومسئول الملف الفلسطينى في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والعميد أحمد فاروق.


null

وشارك في اللقاء إلى جانب هنية، كل من قائد حماس في غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وعضو المكتب السياسي لحماس روحي مشتهى، ووكيل وزار الداخلية توفيق أبو نعيم.

وبعد عدة ساعات غادر الوفد عبر حاجز بيت حانون، دون الإفصاح عن نتائج الزيارة.


null

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من عودة وفد حماس برئاسة هنية من زيارة للقاهرة استمرت ثلاثة أسابيع وتوجت بالإفراج عن الشبان الأربعة الذين اختطفوا قبل سنوات في رفح المصرية.


null

وكانت آخر زيارة لمسؤول أمني مصري في 31 يناير الماضي، حيث أجرى خلالها لقاء برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، حضره المنسق الأممي لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و”إسرائيل”، ورعت التفاهمات الأخيرة المتعلقة بمسيرة العودة وتخفيف الحصار التي تحلل الاحتلال منها، وتجري مساعٍ لإعادة تثبيتها من جديد.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...