الأربعاء 26/يونيو/2024

شهيدان وإصابة جندييْن إسرائيلييْن غرب رام الله

شهيدان وإصابة جندييْن إسرائيلييْن غرب رام الله

استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم، وأصيب ثالث بحراح، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النيران عليهم قرب قرية كفر نعمة غربي رام الله وسط الضفة المحتلة، بزعم تنفيذهم عملية دعس وإلقاء زجاجات حارقة أصابت جنديين “إسرائيليين”.

وأعلنت وزارة الصحة صباح الاثنين اسمي الشهيدين، وهما: أمير محمود جمعة دراج من قرية خربثا المصباح (٢٠ عاماً) ، ويوسف رائد محمد سليمان عنقاوي من قرية بيت سيرا (٢٠ عاماً).

 وأضافت أن المصاب هو الشاب هيثم باسم جمعة علقم من قرية صفا، بجروح لم تحدد طبيعتها بعد.

ووفق موقع “0404” العبري، فقد زعم أن ثلاثة شبان هاجموا قوة عسكرية لجيش الاحتلال فأطلق الجنود النار عليهم، ما أدّى لاستشهاد اثنين وإصابة ثالثٍ بجراح قبيل اعتقاله، بعد إلقائهم زجاجات حارقة على جنود الاحتلال.

وذكرت القناة 10 العبرية، أن جنديين “إسرائيليين” أصيبا بجروح أحدهما حالته خطيرة بعدما دعستهما سيارة في كفر نعمة تقع إلى الغرب من رام الله، في حين أطلقت القوات “الإسرائيلية” على 3 شبان نفذوا العملية وقتلت اثنين منهم وأصابت الثالث بجروح.

 

وذكرت أن الجنديين “الإسرائيليين” نقلا عبر مروحية إلى مستشفى شيبا.

ونقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الهجوم هو “عمل على خلفية قومية” أي عملية فدائية. في حين لم تتوفر تأكيدات فلسطينية عن وقوع عملية، وسط تشكيك محلي برواية الاحتلال، وتقديرات بأن ما حدث عملية إعدام ميداني نفذتها قوات الاحتلال بعد حادث سير عادي، بسبب تضاريس المنطقة والحاجز الفجائي.

وفي تطور لاحق اندلعت مواجهات على مدخل قرية كفر نعمة غرب رام الله بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي في المكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...